أخبار وتقارير

بحضور رسمي .. مدارس رواد اليمن الدولية تكرم طلابها الأوائل على مستوى الجمهورية

يمنات – صنعاء

ماجد البكالي

أقامت مدارس رواد اليمن الدولية حفلا فنيا وخطابيا كرمت فيه طلابها الحاصلين على مقاعد في أوائل الجمهورية للعام الدراسي٢٠٢٠/٢٠١٩م والبالغ عددهم ٤ طلاب، في امتحانات الشهادة العامة، ٣ منهم في التاسع على رأسهم الطالبة لارا الصلول الحاصلة على الترتيب الأول على مستوى الجمهورية، و طالب واحد في الثالث الثانوي، الحاصل على الترتيب التاسع على مستوى الجمهورية.

و بتصنيف أوائل مدارس رواد اليمن الدولية على مستوى الجمهورية حسب الجنس فان ٣ من هؤلاء الأوائل طالبات، و طالب واحد، و هو مؤشر علمي حقيقي على تفوق الطالبات في التحصيل العلمي.

و لم يقتصر التكريم على حدود الحاصلين على مقعد ضمن المقاعد العشرة الأولى على مستوى الجمهورية بل تعداه لتكريم الحاصلين على الترتيب الثاني عشر، و الرابع عشر و العشرين على مستوى أوائل الجمهورية، و جميعهن طالبات.

كما تم تكريم معلمي و معلمات التاسع و الثالث ثانوي لفرعي البنين، و البنات.

و خلال الحفل ألقى الأستاذ زياد الرفيق مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة وكيل أمانة العاصمة كلمة كلمة أشاد فيها بالتميز الذي حققته مدارس رواد اليمن الدولية، خلال سنوات قليلة منذ نشأتها و هي ٣ سنوات، حيث حققت نجاحات مميزة و وصلت للمراكز الأولى على مستوى الجمهورية في امتحانات الشهادة العامة، و في مجال الأنشطة و الأعمال الإبداعية تجاوز أداء هذه المدارس المستوى المحلي إلى المستوى الدولي، حيث فازت طالبتها اسيا الحمادي ببحثها العلمي الذي حمل عنوان (الثقوب السوداء) المقدم لمركز المعلومات النووية الروسي و تمت مناقشته في المؤتمر ال٢١الذي انعقد في روسيا، و حضي بالاعتماد و إجازة نشره ضمن ٢٢بحث، لبروفسورات من جميع دول العالم.

و وصف الرفيق هذا الإنجاز بأنه إثبات لصدق حديث النبي عليه السلام القائل: (الايمان يمان والحكمة يمانية) و تأكيد على أن الإبداع و الابتكار يماني.

و اكد على أن أداء مدارس رواد اليمن اليوم أداء بحجم وطن، و يعكس حقيقة إدارة هذه المدارس و كوادرها ذات التأهيل و المهنية التي ترفع بأدائها شأن وطن بكامله.

و بارك لأوائل الجمهورية فوزهم هذا، و ادائهم المتميز الذي انعكس في تحصيلهم العلمي، و هو ما أطلق عليه: (شموخ وصمود جبهة التعليم في وجه العدوان والحصار).

من جهته الدكتور خالد الصالحي، مدير عام مدارس رواد اليمن الدولية، و بعد مباركته لاوائل الجمهورية نجاحهم هذا، أكد على أن هؤلاء الطلاب الأوائل هم رموز الوطن و قادته في المستقبل، و أن عليهم واجب مواصلة أدائهم العلمي المتميز في تعليمهم الجامعي و العالي، ليسهموا بادائهم و انجازاتهم في نهضة هذا الوطن.

و تطرق إلى طريقة امتحانات الشهادة العامة للعام الدراسي٢٠٢٠/٢٠١٩م. مشيرا إلى أنها طريقة مميزة و ناجحة فنيا.

و اشاد بالأداء الفريد للتربية و التعليم بدءا من العام سالف الذكر، وما لمسه من شفافية مطلقة في نتائج الطلاب، ولأول عام يسمح، للمراجع بالحصول على أوراق امتحانه التي يتظلم فيها ويعرف اجاباته، ودرجاته بشفافية مطلقة وفريدة لم تكن موجودة من قبل.

و استدل على عظمة ما أنجزه الطلاب الحاصلين على أوائل الجمهورية، بالظروف التي أحاطت العام الدراسي٢٠٢٠/٢٠١٩م من انتشار وباء كورونا، وأثاره، ومن طريقة الامتحانات الجديدة، والمختلفة عن الأعوام الدراسية السابقة.

و قال: رغم هذان المتغيران وغيرهما، تجاوزها هؤلاء الطلاب العظماء، حد وصفه، محققين مراتب أولى على مستوى الجمهورية، وهو ما يثبت قدراتهم العلمية، وتأهيلهم العلمي الذي يعد المعلمين هم عماده واساسه، وما اتبعوه من أساليب احترافية وحديثة في إيصال المعلومات للطلاب والمراجعة متجاوزين حواجز الوباء حينها وموانعه، ولهمة هؤلاء الطلاب وإرادتهم الطموحة التي لن تقبل بما دون الريادة.

وفي سبيل تبني أوائل الجمهورية وتشجيعهم على مواصلة تعليمهم ورعايتهم باعتبارهم مشاريع نهضة وطن بادرت الجامعة الأكاديمية العربية وعبر رئيسة الجامعة وأمينها العام بإعلان منح مجانية للطلاب ال ٤ من مدارس رواد اليمن الدولية الحاصلين على أوائل الجمهورية، وأن من حق هؤلاء الطلاب اختيار التخصصات العلمية التي توافق توجههم وميولهم ورغبتهم، حيث وهذه الجامعة تضم ٣٢تخصصا علميا، وتعد من ارقى الجامعات في تجهيزاتها ومعاملها، وامكانياتها.

وتم الحفل بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم، وعدد من قيادات الوزارة، ومدير مكتب التربية بالامانة، ونائبه ومدير عام مديرية الصافية، ومدير المنطقة التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى